اجتماع اللجنة التحضيرية العليا لمعرض الكتاب الدولي 2012

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:

عقدت اللجنة التحضيرية العليا لمعرض الكتاب الدولي 2012 اجتماعاً في مقر وزارة الثقافة، أمس، بحضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، ود. محمد الشريف مدير دائرة المكتبات والحاج إبراهيم اليازجي عضو اتحاد الناشرين العرب ويسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية وماجد لولو من وزارة التربية والتعليم وأديب القوقا من جامعة الأقصى وبلال تايه من جامعة القدس المفتوحة.

وأكد الوزير المدهون أن معرض الكتاب من القضايا الوطنية التي يجب أن تحظى بالاهتمام كونها تعكس ثقافة الشعب الفلسطيني الذي يحرص على العلم والتطور.

كما أشار إلى ضرورة توفير الأجواء الملائمة والمريحة لإنجاح المشهد الثقافي، وأضاف أن معرض الكتاب العام الماضي شكل بارقة أمل بجهود اتحاد الناشرين العرب والحاج إبراهيم اليازجي الذي كان له دور كبير في إنجاح المعرض السابق.

بدوره أوضح الحاج اليازجي أن تنظيم معرض الكتاب أمانة يجب الحفاظ عليها وتطويرها كونها رسالة تحدي لكل من يحاصر غزة، وهي جزء من معركة كسر الحصار الثقافي، مشيراً إلى أن اتحاد الناشرين سيحرص على تنظيم المعرض كل عام وكان ذلك باتفاق مع الناشرين العرب، في شهر أكتوبر من كل عام، كما تحدث عن تفاصيل العمل مع الناشرين العرب من شحن وتسليم الكتب وآليات تقديم الطلبات.

أما يسري درويش رئيس اتحاد المراكز الثقافية، فقال أن المعرض مهم للحياة الثقافية على أن يتم استغلال الحدث الكبير بتفعيل الحياة الثقافية في غزة وفي الداخل الفلسطيني وفي الخارج أيضاً.