"الثقافة" تكثف تحضيراتها لمعرض الكتاب الدولي

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:

قام الدكتور محمد الشريف مدير معرض فلسطين الدولي الثاني للكتاب، بعدة لقاءات من أجل التحضير لاستضافة معرض الكتاب الدولي والذي ستبدأ فعالياته في غزة في الثالث من الشهر القادم، وذلك خلال زيارة د.الشريف للقاهرة.

حيث زار د. الشريف رئيس اتحاد الناشرين العرب الدكتور محمد عبد اللطيف طلعت, واستعرض آخر استعدادات وزارة الشباب والثقافة لاستضافة معرض الكتاب الدولي, بالإضافة لطلب الشريف من رئيس اتحاد الناشرين العرب بالإسراع في التنسيق مع الجهات الأمنية المصرية من أجل تسهيل دخول الناشرين والكتب إلى غزة.

 ووجه الشريف دعوة رسمية للدكتور طلعت من أجل حضور وافتتاح معرض الكتاب الدولي, وفي نفس السياق قام الدكتور الشريف بزيارة أخرى لمقر اتحاد الناشرين المصريين بحضور رئيس اتحاد الناشرين الفلسطينيين إبراهيم اليازجي والأستاذ عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين المصريين, حيث عرض الشريف تخطيط وزارته لاستضافة معرض الكتاب الدولي، وآخر الاستعدادات لافتتاح المعرض, وسلم الشريف قائمة بأسماء دور النشر والكتاب المشاركين في معرض الكتاب لتسهيل دخولهم إلى غزة.

كما وجه الدكتور الشريف دعوة رسمية لعدة شخصيات على رأسها الدكتور صفوت حجازي، والدكتور صلاح سلطان من أجل حضور افتتاح معرض الكتاب، وإلقاء العديد من الندوات والمحاضرات ضمن فعاليات المعرض.

وأنهى الشريف جولته بزيارة لدار الكتاب المصرية, وكان في استقبالهم عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين المصريين وأحمد مجاهد مدير هيئة الكتاب المصرية, حيث تناول الحضور ضرورة إيجاد آلية لتبادل الخبرات وتعزيز ثقافة القراءة في مجتمعاتنا بالإضافة لتحديد جمهورية مصر العربية كضيف شرف في لمعرض فلسطين الدولي.