"الثقافة" تناقش ترتيبات معرض الكتاب الدولي

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:

عقدت اللجنة العليا لمعرض فلسطين الدولي للكتاب 2013 أول اجتماع لها، بحضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، في مقر الوزارة بمدينة غزة، وتناول اللقاء مناقشة الترتيبات لإقامة معرض الكتاب بأفكار وتجارب جديدة.

واكد الوزير المدهون على ضرورة استنهاض المؤسسات للمشاركة الفاعلة حتى يضع المعرض بصمة جديدة لكل المعارض بمواكبة إعلامية متميزة وكبيرة.

وأوضح المدهون بأن يحقق المعرض هذا العام نجاحاً أكبر من المعرض السابق من خلال حجم المشاركات والحضور.

وأشار المدهون إلى ضرورة توزيع الأدوار والشراكة من أجل تحقيق النجاح للمعرض وحث اللجنة العليا على بذل قصارى جهدهم من أجل التحضير الجيد للمعرض.

وأكد على تثبيت خارطة المعارض للعمل الحكومي بتخصيص (6) دونمات من أرض السرايا ليكون مكان دائم للمعارض.

واقترح المدهون بأن يسبق معرض الكتاب معرض مخصص للطفل ليكون حالة استعداد جيدة لاستقطاب الأطفال من خلال التجربة والممارسة الميدانية، وتمنى أن يكون معرض فلسطين الدولي للكتاب القادم عملاً ثقافياً ووطنياً استثنائياً.

من جانبه تحدث الدكتور محمد الشريف مدير عام المعارض بالوزارة عن موعد المعرض القادم والذي جاء بالتوافق مع اتحاد الناشرين العرب والمقرر من (18-28/9/2013).

وأشار الشريف لحجم المشاركات الأساسية من الوزارات والتي حددت بـ (10) وزارات والتي سينبثق عنها عدة لجان فرعية تتوزع الأدوار فيما بينها كل في مجاله.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع المهام على الأعضاء كل حسب مجاله وأن يحمل المعرض القادم الطابع الأمثل.