"الثقافة" تشارك في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ(44)

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة:

شاركت وزارة الثقافة والشباب والرياضة في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ(44)، والذي يحمل شعار " حوار بلا صدام " ، وقد مثل الوزارة في المعرض الدكتور محمد الشريف مدير عام المعارض بالوزارة.

من جانبه تحدث الشريف عن المشاركة وقال أنها في إطار حرص الوزارة لحضور الثقافة الفلسطينية في مختلف التظاهرات الثقافية.

وأشار الشريف بأنه تم عدة لقاءات واتفاقات مع اتحاد الناشرين العرب لحجز موعد ثابت لمعرض فلسطين الدولي للكتاب وإدراج موعد ثابت للمعرض في غزة.

وأوضح الشريف أن الزيارة تضمنت لقاء رؤساء اتحاد الناشرين العرب من السعودية وليبيا والجزائر ولبنان والاردن واليمن ودعوتهم للمشاركة والحضور والذين أبدوا استعدادهم للحضور في المعرض القادم .

وأضاف أنه جرى الاتفاق مع مدير مكتبة الجامعة الاسلامية في المملكة العربية السعودية بتوجيه خطاب لرئيس الجامعة للتبرع بنسخة من مطبوعات الجامعة إلى مكتبة الوزار .

كما التقى الشريف خلال الزيارة مع مهندسين كان لهم دور ومشاركة في تنظيم المخيم الموجود في المعرض والتشاور معهم على حجم أسعار المخيم للاستفادة منهم في تنظيم المخيم الذي سيقام على هامش المعرض.

وفي لقاءه مع الدكتور خالد أبو شادي خبير التنمية البشرية قال الشريف: " أنه تم التوصل مع  الدكتور أبو شادي ودار الراية للنشر والتوزيع للاستعداد للتبرع بالكتب لصالح الوزارة وبأن العمل جاري في الطباعة ".

وفي نهاية مشاركته نوه الشريف بانه تم زيارة ودعوة جميع المشاركين في المعرض المختصين بالطفل والوسائل التعليمية الخاصة بالأطفال ومشاورتهم لكي يم تخصيص ركن خاص بالأطفال في معرض فلسطين الدولي للكتاب القادم.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب بدأت فعالياته في(23) من يناير الماضي وينتهي اليوم، بمشاركة كبيرة وفاعلة لدور النشر المحلية والعربية والأجنبية.