"الثقافة" تستقبل وفد اتحاد الناشرين والأدباء العرب

نظمت مؤتمراً صحفياً للترحيب بالوفد

"الثقافة" تستقبل وفد اتحاد الناشرين والأدباء العرب

 

غزة / اللجنة الإعلامية للمعرض:

استقبلت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، وفدي اتحاد الناشرين العرب، ونخبة المفكرين والأدباء من جمهورية مصر العربية، المقرر أن يشاركوا في فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب، وعقدت الوزارة مؤتمراً صحفياً بمناسبة استقبال الوفود في مقر إقامتهم بفندق الموفنبيك بغزة، أمس.

ورحب الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة برؤساء ومندوبي دور النشر العربية، والأدباء والمفكرين العرب، واعتبر حضوره إلى غزة مصدر فخر واعتزاز للشعب الفلسطيني، وأضاف:" حضور ومشاركة دور النشر العربية جزء من معركة كسر الحصار الثقافي، التي نجحت لأول مرة منذ (10) سنوات، في الحصول على مشاركة كاملة من (66) دار نشر ما بين عربية ومحلية، وعرض (200) ألف كتاب".

وأشار الوزير المدهون إلى أن معرض فلسطين الدولي للكتاب هو الحدث الثقافي الأبرز في فلسطين هذا العام، كونه يحظى باهتمام واسع ودعم عربي يعزز معاني الأخوة بين الأشقاء العرب.

ومن جهته اعتبر المهندس عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين العرب، حضور دور النشر العربية سلاح فاعل من أجل كسر الحصار الثقافي عن غزة، ووعد بمضاعفة عدد دور النشر إلى (166) في العام القادم، تأكيداً على إصرار الناشرين العرب على دعم الشعب الفلسطيني.

كما أشار إلى أن فلسطين تمثل القضية الأولى لدى الأمة العربية والإسلامية، ونصرتها واجبة على أبناء الأمة من أجل الوقوف أمام التحديات والحصار.

وأكد أن جميع دور النشر المشاركة جاءت رغم الصعوبات التي واجهتها دور النشر في توفير الكتب وإيصالها إلى غزة، مشيراً إلى أن إصرار الجميع على المشاركة وإنجاح المعرض كانت دافعاً للجميع حتى يحضر ويقدم كل ما لديه من إمكانات.