"الثقافة" تستعرض التحضيرات النهائية قبل انطلاق معرض فلسطين الدولي للكتاب

غزة / اللجنة الإعلامية للمعرض:

عقدت اللجنة المكلفة بالإشراف على معرض فلسطين الدولي للكتاب 2012، اجتماعاً بحضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، صباح اليوم، في منتجع الشاليهات على شاطئ بحر غزة.

واستعرض رؤساء اللجان الخاصة بالمعرض خطط العمل والترتيبات التي تسبق انطلاق المعرض، المقرر يوم الأربعاء المقبل، وتم نقديم عرض مفصل عن الخطة الإعلامية والتي تضمنت طباعة وتوزيع (46) لوحة إعلانية على الميادين العامة بمحافظات غزة، بالإضافة للوحات في الميادين الرئيسية.

وطباعة (4000) بروشور يحتوي على تعريف بدور النشر المشاركة وأقسام المعرض،، وطباعة (2000) دعوة تتضمن برنامج الفعاليات، وتكليف عاطف عسقول رئيساً للجنة الإعلامية للمعرض والناطق الإعلامي.

كما تناولت لجنة الدعم الفني التجهيزات الخاصة بالمعرض والتي تتعلق بتوفير شبكة كهرباء متكاملة، ولوحات كبيرة على مدخل المعرض تتضمن رسم توضيحي لأقسام المعرض، وتأمين خدمة الانترنت اللاسلكي، وقسم خاص لألعاب الأطفال، وجهاز للصوت والإذاعة الداخلية.

ومن المقرر أن يتم استقبال وفد من اتحاد الناشين العرب غداً الاثنين، والترتيب لمؤتمر صحفي للحديث عن مشاركة دور النشر العربية، وكسر الحصار الثقافي عن غزة، وتجهيز برنامج لوفد اتحاد الناشرين للاطلاع على معاناة قطاع غزة جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي.

من جهته أشاد الوزير محمد المدهون بما أنجزته لجان المعرض من تحضيرات على مدار الأيام الماضية، وطالب بتكثيف الحملة الإعلامية خلال الأيام المتبقية قبل انطلاق المعرض، والإعلان عن جميع الفعاليات المقررة من ندوات وورش عمل ودورات ستقام على هامش المعرض.